أخر خبر

رئيس ترسانة جنوب البحر الأحمر: أعمال بناء وتجهيز مصنع مصر للقاطرات تمت في وقت قياسي خلال 7 أشهر فقط

قال المهندس مصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر إن أعمال بناء و تجهيز مصنع “مصر” لبناء القاطرات تمت في وقت قياسي خلال 7 أشهر فقط.

وأضاف أن ذلك بالتوازي مع أعمال بناء أول قاطرتين بالمصنع بقوة شد 90 طنا من إجمالي 10 قاطرات تعتزم الشركة بناؤها لصالح هيئة قناة السويس خلال الفترة المقبلة.

وأوضح خلال حفل افتتاح المصنع، أن القاطرات التي يتم بناؤها من طراز  Rastar 3200-W تحمل اسم ” عزم”، ويبلغ طول القاطرة 32 مترا، وعرضها 13.5 مترا ، وارتفاعها 6 أمتار، وسرعتها 12 عقدة، والقاطرات من تصميم مكتب التصميم العالمي روبرت آلان أكبر مكاتب التصميم العالمية في مجال بناء القاطرات، كما تتم أعمال البناء تحت إشراف هيئة الإشراف الفرنسية وهيئة الإشراف الإيطالية.

ووجه رئيس ترسانة البحر الأحمر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعمه وتشجعيه لعودة الريادة للصناعة الوطنية وتوطين الصناعات البحرية، وتوجيهه بمشاركة القطاع الخاص في الجهود التنموية وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ليكون المصنع بمثابة أكاديمية صناعية للشباب بمحافظة البحر الأحمر والمحافظات المجاورة.

عقب ذلك، تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر والحضور مصنع مصر للقاطرات.

شملت الجولة التفقدية قطاعات المصنع الثلاث حيث استمع الحضور لشرح تفصيلي عن مكونات المصنع وتجهيزاته ومعداته ومراحل التصنيع المختلفة.

في ختام الجولة التفقدية، قام الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بلحام قرينة قاطرتين من القاطرات الجاري بناؤها لصالح الهيئة.

ظهرت المقالة رئيس ترسانة جنوب البحر الأحمر: أعمال بناء وتجهيز مصنع مصر للقاطرات تمت في وقت قياسي خلال 7 أشهر فقط أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى