أخر خبرعاجلعالم النقل

«سيسترا» الفرنسية تنفذ أعمالاً بقيمة 20 مليون يورو في مصر خلال 2023

كشف فيصل شعبان نائب المدير التنفيذي لشركة سيسترا الفرنسية بمصر وشمال أفريقيا، أن حجم أعماله شركته داخل الدولة المصرية بلغ 20 مليون يورو خلال 2023.

وأضاف شعبان، فى تصريحات لـ«أموال الغد»، أن “سيسترا” تستهدف توقيع عقد الإشراف وتنفيذ الأعمال الاستشارية للمرحلتين الثانية والثالثة من مشروع القطار السريع من 6 أكتوبر حتى سفاجا خلال الشهر الجاري.

وأوضح أن الشركة تشرف أيضًا على تنفيذ الخط الأول من مشروع القطار السريع الذي يربط بين العلمين والعين السخنة بطول 660 كم، متوقعا الانتهاء من تنفيذ هذه المرحلة خلال أكتوبر 2024.

ويربط مشروع القطار السريع بين مدينة العلمين حتى العين السخنة وصولا إلى مدينة سفاجا بطول 2250 كم بتكلفة تتخطى 330 مليار جنيه.

في السياق نفسه، توقع شعبان بدء تنفيذ الأعمال المدنية لتطوير ترام الرمل مطلع العام المقبل لمدة 24 شهرا، مشيراً إلى أن الشركة تتولى الأعمال الاستشارية للمشروع.

ومن المقرر أن يسهم مشروع ترام الرمل فى الربط بين محطتى فيكتوريا والرمل ويتضمن 25 محطة ركاب بتكلفة تنفيذية 363 مليون يورو.

وذكر شعبان أنه سيتم توريد القطارات التى ستعمل بمشروع الترام خلال 30 شهرا، مشيراً إلى أنه سيتم تشغيل 30 قطار مترو داخل المشروع، بهدف تقليل التكدس داخل محافظة الإسكندرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى