أخر خبرعاجلعالم النقل

“النقل” تنفذ خطة لإنشاء 4 محاور في أسوان لربط شرق وغرب النيل

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أهمية محور بديل خزان أسوان كمحور يسهم في تعزيز التنمية الشاملة بالصعيد. جاء ذلك خلال جولة الوزير؛ لمتابعة جاهزية محور بديل خزان أسوان للافتتاح خلال الفترة القادمة، وذلك في مستهل زيارته لمحافظة أسوان؛ لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية.

واستمع الوزير – خلال جولته – لشرح من مدير المشروع حول جاهزية المشروع وأعمال التشطيبات النهائية للمحور الذي يبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترًا بواقع 3 حارات مرورية لكل اتجاه، ويشتمل على 3 أعمال صناعية تتمثل في 2 كوبري (كوبري النيل – كوبري على الطريق الصحراوي) ونفق، بجانب أعمال طرق بطول 3.35 كم.

وقال إنه تم تنفيذ المحور على النيل؛ للربط بين الطريق الواصل لطريق (أسوان/برنيس) حتى الطريق الصحراوي الغربي (القاهرة/أسوان)، عابرًا نهر النيل والطريق الزراعي الغربي (القاهرة/أسوان)، والربط مع طريق (أسوان/أبوسمبل).

ولفت إلى أنه تم مد المحور غربًا للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع، وكذلك رفع كفاءة الطريق الواصل شرق المحور مع طريق (أسوان/ برنيس).

ونوه بأن وزارة النقل كانت قد وضعت خطة لإنشاء 4 محاور تنموية جديدة بمحافظة أسوان؛ لربط شرق وغرب النيل، وهي: محور كلابشة على النيل الذي تم افتتاحه، ومحور بديل خزان أسوان الجاري الاستعداد لافتتاحه، بالإضافة إلى محور دراو على النيل الذي يشهد تقدمًا في العمل به، ومحور السباعية المخطط البدء في تنفيذه العام المالي القادم.

وقال وزير النقل “إنه قبل 2014 تم تنفيذ 38 كوبري، وفي عام 2014 تم التخطيط لإنشاء 34 محورًا جديدًا على النيل منها 22 محورًا بالصعيد، كما أنه منذ 2014 وحتى الآن تم الانتهاء من تنفيذ 18 محورًا لتصبح عدد المحاور 56 محورًا، ويجرى تنفيذ 16 محورًا حتى عام 2030؛ ليصل إجمالي المحاور إلى 72 محورًا وكوبري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى