أخر خبر

هيئة النقل النهري تقود حملة لوقف معديات الموت عن حصد الأرواح

فى اطار سعى هيئة النقل النهري لوقف نزيف الدماء بسبب حوادث المعديات التى انشترت بصورة لم يسبق لها مثيل فى الأونة الأخيرة  ، يقود رئيس الهيئة حملة للتفتيش على تلك الوحدات النهرية اليوم للاطلاع على حالتها الفنية لسحب التراخيص من المخالفين ، وذلك على أثر حادث سقوط سيارة من أحد المعديات مما اسفر عن وفاة 11 فتاة .

قال مصدر مسئول فى هيئة النقل النهري ، أنه جار تنظيم حملة اليوم من جانب رئيس الهيئة اللواء مفيد صلاح بالتعاون مع شرطة المسطحات ، بهدف الكشف  على المعديات التى تعمل بداخل القاهرة الكبري بهدف التأكد من صلاحيتها  الفنية

وأضاف أنه سيتم الكشف على السلامة الفنية للمعديات ، بجانب  الاطلاع على رخص المعديات بغرض وقف التى تعاني من سوء الحالة الفنية ، لتجنب وقوع مذيد من الحوادث .

وذكر أن 99 معدية لنقل الركاب والسيارات تعمل بداخل القاهرة الكبري سواء بالعمل بين ضفاف النيل او بين المحافظات ، انه على سبيل المثال يجري العمل بين محافظتى القاهرة والجيزة وصولاً إلى القليوبية .

وتعرضت معدية للغرق بمنطقة أبوغالب بمحافظة الجيزة التى تضمنت سقوط سيارة على متنها 25 فتاة مما اسفر عن وفاة 11 منهم ، وقد تم القبض على السائق وقائد المعدية .

من جانبه أكد اللواء مصطفى عامر رئيس هيئة النقل النهري سابقاً ، إن الهيئة تشرف على المعديات التى تنقل الركاب بين المحافظات فقط ، بينما الذي تعمل بين ضفتي النيل لنقل الركاب تتولي الأجهزة المحلية التابعة للمحافظات الإشراف عليها

ولفت إلى ضرورة التفتيش الدائم على المعديات التى تعمل لنقل الركاب لوقف الذي تعانى من سوء الحالة الفنية ، لمنع وقوع الحوادث الذي تقع بسبب تلك المعديات مع ضرورة تدريب الأطقم الفنية على تنفيذ عوامل الأمن والسلامة على سبيل المثال ضرورة غلق أبوابها قبل التحرك .

وحث علي ضرورة تفعيل القانون على المخالفين بغرض التصدي لحوادث غرق المعديات التى انتشرت فى الأونة الأخيرة .

 

ظهرت المقالة هيئة النقل النهري تقود حملة لوقف معديات الموت عن حصد الأرواح أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى