أخر خبر

احتجاجات غاضبة ضد أردوغان بسبب زيادة أسعار البنزين والكهرباء


شهدت مدينة إسطنبول التركية احتجاجات ضد قرارات حكومة حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن زيادة أسعار الوقود والكهرباء.
وردد المحتجون، في المنطقة الصناعية بإسطنبول، هتافات ضد السلطات التركية، ورافضة لقرارات حكومة أردوغان، مستخدمين الطبول وأدوات للطرق وتوجيه إنذارات لحكومة تركيا للتراجع عن قراراتها.
وكان اتحاد أصحاب محطات الغاز والطاقة في تركيا أعلن عن زيادة جديدة في أسعار وقود السيارات بمقدار27 قرشًا، ومن المقرر أن يجري العمل بها ابتداء من الساعات الأولى لصباح الأربعاء.
وتأتي الزيادة بعد يوم واحد من ارتفاع أسعار الكهرباء في تركيا بنسبة 14.9٪ في ظل موجة ارتفاع لم تشهد تركيا لها مثيلاً من قبل.
وتشهد تركيا في ظل حكومة الرئيس أردوغان استمرار الوضع الاقتصادي المتردي والانهيار المتواصل لليرة التركية أمام الدولار الأمريكي نتيجة السياسات الخاطئة التي يسير بها أردوغان ونظامه، الأمر الذي أدي إلى ارتفاع أسعار السلع الغذائية والخدمات بشكل جنوني صار يشكل عبئًا كبيرًا على المواطن التركي.
من جهة، اعتاد المواطنون الأتراك تلقي أخبار زيادة الأسعار في ساعات متأخرة من الليل. ففي مساء أمس تلقوا خبر زيادة أسعار الكهرباء بمعدل 15%. وزادت أسعار الكهرباء بشكل متوالي على مدار عام واحد، حتى انتشرت عبارة ساخرة تقول إن الأتراك أصبحوا يخافون من لمس زر الكهرباء، حيث ارتفعت الأسعار 10 مرات خلال سنة بينما حدث انخفاض مرتين فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى