أخر خبر

رئيس الوزراء: 46.378 أف طن بضائع مصدرة عبر ميناء دمياط

قام د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بزيارة ميناء دمياط لمتابعة الجهود المبذولة لسرعة إنهاء إجراءات شحن البضائع المخصصة للتصدير إلى جانب متابعة مراحل تقدم عدد من المشروعات الكبرى المنفذة بالميناء.

كان في استقباله الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء بحرى أحمد حواش، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، والشحات الغتورى، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، ومجموعة من قيادات ميناء دمياط .

بدأت الزيارة بجولة داخل الساحة المخصصة لفحص البضائع المصدرة ومشاهدة عرض توضيحي لأهم أنواع تلك البضائع ومتابعة الإجراءات التي تم تنفيذها بالتنسيق مع مصلحة الجمارك المصرية، وكافة الجهات المعنية لانهاء كل الإجراءات الخاصة بها، وكذلك متابعة حركة شاحنات البضائع المصدرة مروراً بساحات الفحص ووصولاً إلى التحميل على ظهر السفن .

ويأتي ذلك ضمن بيان عملي شاهده الدكتور مصطفى مدبولي، لمتابعة جهود تعزيز معدلات الصادرات المصرية من القطاعات الإنتاجية المُختلفة عبر ميناء دمياط، والتي بلغت اليوم 46378 طن بضائع مصدرة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على تعظيم معدلات الصادرات المصرية إلى الخارج، والتأكيد على ضرورة تحقيق استدامة الموارد من العملة الصعبة، الذى يٌعد التصدير أحد أهم مواردها .

وانتقل رئيس الوزراء، ومرافقوه لتفقد مشروع المحطة متعددة الأغراض “تحيا مصر2” غرب ميناء دمياط، حيث أوضح وزير النقل أن أطوال أرصفتها ستصل إلى حوالي 3400 م بعمق 18 م وساحة خلفية بمسطح 2.2 مليون م.

ولفت وزير النقل إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ حواجز أمواج بطول 6820 م لخلق المساحة الأرضية اللازمة لتنفيذ المحطة، إلى جانب أعمال الردم للساحات الخلفية للمحطة.

كما تم استعراض الموقف التنفيذي لأعمال تنفيذ مشروع محطة تداول الحبوب والغلال بمنطقة الحاجز الشرقي بطول رصيف حوالي 850 م وعمق 18 م وساحة خلفية حوالي 270 ألف م2، حيث تمت الإشارة إلى أنه يجرى حالياً تنفيذ أعمال خوازيق التجربة لبدء الأعمال الانشائية للرصيف

ظهرت المقالة رئيس الوزراء: 46.378 أف طن بضائع مصدرة عبر ميناء دمياط أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى