أخر خبر

وزير النقل: الحكومة لم ولن تطرح رصيف ميناء العين السخنة للبيع

أشاد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بأعمال تطوير ميناء السخنة، مؤكدا على ضخامة العمل وأهميته في أرصفة ميناء السخنة واضحة على أرض الواقع.

وأوضح في حوار مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أنه تم إنشاء رصيف جديد بميناء السخنة بطول 2.4 كيلو حتى البحر بعد إزالة 25 مليون متر مكعب حفر جاف، وتم زيادة المدخل الشرقي في مساحة الميناء بنحو 4 ملايين متر مربع، بوساطة شركات مصرية وطنية.

وأشار إلى الاتفاق مع عدة تحالفات عالمية مكونة من “هاتشسون” و”سي إم إيه” و”كوسكو” على تشغيل وإدارة رصيف ميناء السخنة، وتنفيذ البنية الفوقية من أعمال الكهرباء والإنترلوك ومباني السيطرة والتحكم والمخازن.

وأكد أن مصر لم تبع رصيف ميناء السخنة لأن التعاقد تم مع التحالفات العالمية؛ وهو عبارة عن إدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية فقط.

وأضاف: “المشغل العالمي يستفيد من رصيف السخنة في أنه يحصل على كل حركة للحاوية مقابل مادي ويقوم بتشغيل السفن الخاص به، في حين أننا نأخذ على كل متر مربع 9 دولارات سنويًا، ونأخذ على الحاوية 20 قدم 10 دولارات، بينما نأخذ على الحاوية ترانزيت 9 دولارات لأنها لا تكلف الكثير وتعتبر إضافة إلى طاقة التشغيل”.

ظهرت المقالة وزير النقل: الحكومة لم ولن تطرح رصيف ميناء العين السخنة للبيع أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى