أخر خبر

تحالف إليانس يضخ 550 مليون يورو لشراء معدات حديثة بمحطة حاويات دمياط  

كشف كريم سلامة رئيس مجموعة الشرق الأوسط للاستشارات واللوجستيات عن ضخ استثمارات بقيمة 550 مليون يورو بمحطة حاويات مصر 1 بميناء دمياط بشأن شراء أوناش ساحة جديدة بهدف التمكن من تشغيل المحطة .

قال سلامه فى تصريحات خاصة لـ « أموال الغد » ، إن المجموعة ضمن تحالف أليانس الذى يضم (يوروجيت، وكونتشيب، وهاباج لويد) الذي سيتولى تشغيل محطة الحاويات بميناء دمياط ، مشيراً إلى أن المجموعة تتولى الإعمال الإستشارية من المشروع .

وأضاف أن المحطة تستهدف جذب مليون حاوية من ميناء بيرية في اليونان من خلال تقديم افضل الخدمات الملاحية واللوجيستية للخطوط الملاحية .

وتوقع تشغيل محطة الحاويات مطلع العام المقبل 2025بعد إنتهاء وزارة النقل من تنفيذ الأعمال الإنشائية من المشروع الذي يعد من أبرز محطات الحاويات على البحر المتوسط .

ونفذت وزارة النقل 90 % من الأعمال المدنية بمحطة حاويات دمياط حتى الآن، فيما يتم التخطيط للانتهاء منها مطلع 2025.

وتشمل محطة الحاويات أرصفة تصل إلى 1970 متر ساحات تداول 922 ألف م2 وعمق 18م وطاقتها الاستيعابية حوالى 3.5 مليون حاوية مكافئة.

وقد وقع  التحالف مع بنوك HSBC مصر والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، ومؤسسة التمويل الدولي IFC، والبنك الآسيوي للاستثمار، بروباركو دي إي جي الألماني بشأن تدبير قرض بقيمة 455 مليون دولار لتمويل البنية الفوقية لمشروع محطة حاويات الثانية بميناء دمياط تحيا مصر 1

 

ظهرت المقالة تحالف إليانس يضخ 550 مليون يورو لشراء معدات حديثة بمحطة حاويات دمياط   أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى