أخر خبر

توقعات بزيادة اسعار الاتوبيسات السياحية بعد قرار تحرير صرف العمله

توقع خبراء النقل السياحي حدوث زيادة فى اسعارالاتوبيسات السياحية بعد قرار تحريرصرف العملة اليوم ، مما أضطر الشركات إلى تأجيل الخطط التوسعية لحين استقرار اسعار الدولار لتحديد حجم التمويل المطلوب ،

مع وجود حالة من التفاءل باستقرار سعر الصرف من خلال القضاء على السوق السوداء ، مما يمهد لتوافر العمله بداخل البنوك لتمويل صفقات الإتوبيسات الجديدة من الخارج .

قال عوض عبد السميع رئيس شركة هاي جيت للنقل السياحي ، إن اسعار الإتوبيسات السياحية سترتفع خلال الشهور المقبلة ،بعد قرارتحرير سعر صرف الجنيه اليوم .

وأضاف أنه غيرقادرعلى تحديد سعرمحدد للإتوبيسات السياحية حالياً ،بسبب حدوث صعود للدولار بالسوق المحلي ، ولم يتوقف عند سعره النهائى

وتوقع وصول سعر الدولار  لنحو 50 جنيه ثم التراجع الى اقل من 40 جنيه فى غضون 6 اسابيع المقبلة ، من خلال القضاء على تداول العملة الاجنبية بداخل السوق السوداء .

وذكر ان رفع سعرالفائدة ايضا ًبواقع 6 % سيساهم فى تحجيم التضخم بداخل السوق المحلي من خلال تقليل المعروض من الفلوس الكاش .

وشدد على ان قرار تحرير سعر الصرف صحيح ، خصوصاً أنه جاء بالتزامن عن  الاعلان عن التدفقات الأجنبية من مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة ، مما ساهم فى زيادة المعروض من العمله الأجنبية .

توقع فادي ماهر نصيف المدير التنفيذي لمجموعة جوباص للنقل السياحي زيادة اسعارالاتوبيسات السياحية ،مع قرار تحرير سعر صرف العمله المحلية .

وتوقع حدوث انخفاض لاسعار سعر صرف الدولار بعد ذلك ، بعد القضاء على تداول العمله بداخل السوق السوداء .

تترقب المجموعة استقرار سعر صرف العمله الإجنبية منذ فترة بهدف التمكن من  تنفيذ خطة تحديث الاسطول.

ولفت إلى أنه تم إنشاء شركة نقل جديدة بداخل السعودية برأس مال 45 مليون ريال ضمن مخطط التوسع بداخل الإسواق العربية .

وأضاف أن المجموعة تدرس إنشاء شركة نقل أخري بداخل دولة الإمارات بهدف تحقيق افضل خدمات النقل بداخل الدول العربية .

 

ظهرت المقالة توقعات بزيادة اسعار الاتوبيسات السياحية بعد قرار تحرير صرف العمله أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى