أخر خبر

بإجمالي 80 مليون جنيه.. شركات التأمين تتنافس لتغطية السفينة «عايدة/4» ومعداتها ضد الحريق والغرق

طرحت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية مناقصة عامة بين شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق المصرية لتوفير التغطية التأمينية الشاملة لهيكل وآلات سفينة التدريب والتموين الخاصة بها والتي تحمل اسم (عايدة/4)؛ وفقاً لمصادر مطلعة بإحدى شركات التأمين بالسوق.

وأضافت المصادر أن الهيئة طالبت الشركات بتقديم عروضها الفنية والمالية للتأمين على سفينة “عايدة/4” ضد مخاطر الحريق والغرق والاصطدام وكل الأخطار التي قد تتعرض لها أثناء الإبحار والتراكي (المعدات – البدن).

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية تتضمن التأمين على هيكل السفينة عايدة 4 ومعداتها ضد جميع المخاطر بإجمالي 80 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن كراسة الشروط للمناقصة – والتي حصل «أموال الغد» على نسخة منها – أظهرت أن فترة التغطية التأمينية المطلوبة تبلغ 3 سنوات تجدد سنوياً، وتبدأ فترة التغطية من مطلع يونيو المقبل وحتى نهاية يوليو 2027؛ كما أوضحت أن الحمولة الإجمالي للسفينة المراد التأمين عليها تبلغ 3105.74 طن.

ولفت أن الوثيقة تتضمن التأمين الشامل على هيكل السفينة ضد جميع الأخطار شاملة على الأضرار المادية التي تلحق بهيكل السفينة بما في ذلك الآلات والتجهيزات والملحقات، بجانب الحماية من المخاطر مثل الاصطدامات والشحط والكوارث الطبيعية.

وتابعت “تضمنت الوثيقة أيضاً تأمين معدات وآلات السفينة وأنظمة الملاحة والاتصالات ومعدات السلامة والمكونات الرئيسية الأخرى ضد التلف العرضي والأعطال، وكذلك تغطية الأضرار الناتجة عن إهمال أو خيانة طاقم السفينة أو مستخدميها (أطقم التموين والطلبة أو أي فرد له علاقة بمهام تشغيل السفينة).

يشار إلى أنه تم بناء السفينة عايدة 4 في اليابان كمصنفة للأغراض الخاصة بالتدريب والتموين «Special Purpose Ship for Training & Supply»، كما تم تقديمها كمنحة من الحكومة اليابانية للحكومة المصرية دعماً للمتطلبات الرئيسية للقيام بأعمال التدريب والتموين من عام 1992 تحت إشراف الهيئة اليابانية الدولية.

ظهرت المقالة بإجمالي 80 مليون جنيه.. شركات التأمين تتنافس لتغطية السفينة «عايدة/4» ومعداتها ضد الحريق والغرق أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى