أخر خبر

موانئ بورسعيد تشهد تصدير كلينكر وملح وصودا كاوية وتفريغ فحم ورخام 

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن استمرار  شحن خام الكلينكر و الملح والصودا الكاوية وتفريغ فحم ورخام بموانئ شرق وغرب بورسعيد التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأشار إلى استقبال ميناء شرق بورسعيد  السفينة K. RUBY القادمة من تركيا لشحن 48 ألف طن من خام الكلينكر والتصدير إلى كوت ديفوار المستورد الأول للخام عبر الميناء .

كما وصل الميناء السفينة  ALGOMA VALOUR القادمة من تركيا وذلك لشحن 55 الف طن ملح  وسوف تغادر السفينة فور انتهاء عمليات الشحن مستكملة رحلتها البحرية إلى أمريكا .

وانتهى ميناء شرق بورسعيد من تفريغ السفينة NIKKEI PROGRESSO القادمة من أمريكا وذلك لتفريغ 47500 طن فحم  بنظام السحب المباشر حيث يستخدم كوقود بديل فى صناعة الأسمنت ، مع اتخاذ إدارة الميناء اتباع وتطبيق إجراءات السلامة البيئية لمعايير جودة الهواء  .

ولفت إلى استقبال ميناء غرب بورسعيد السفينة MG DERIN القادمة من تركيا  وذلك لشحن 5750 طن صودا كاوية، و السفينة PRINCESS HANNA وذلك لتفريغ 7585 طن رخام  لتغادر السفينة فور انتهاء عمليات التفريغ  مستكملة رحلتها البحرية إلى تركيا  .

وأكد اتخاذ  إدارة موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جميع الإجراءات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية داخل الميناء لتسهيل عمليات الشحن والتفريغ  على الأرصفة.

ظهرت المقالة موانئ بورسعيد تشهد تصدير كلينكر وملح وصودا كاوية وتفريغ فحم ورخام  أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى