أخر خبر

«خط » DFDS يستهدف تنظيم رحلة اسبوعيا لنقل الحاصلات الزراعية بين مصر وأيطاليا أوروبا      

يستهدف خط DFDS”  العالمي تشغيل  رحلة اسبوعياً بين الموانئ المصرية والإيطالية أوروبا خلال الشهر المقبل بهدف نقل الحاصلات الزراعية ، بحسب مروان الشازلى المدير التنفيذي لمجموعة بان مارين الوكيل المحلى للخط .

قال الشازلي فى تصريحات لـ « أموال الغد » إن المجموعة  تمكنت من جذب الخط العالمي للسوق المحلى لنقل الحاصلات الزراعية من السوق المحلي إلى الإيطالي ، مشيراً إلى أنه خط رورو يحتوي على ثلاجات لحفظ الحاصلات الزراعية من التلف

وأضاف أن الخط يعمل على نقل الحاصلات الزراعية بسرعة بين الموانئ المصرية والإيطالية بهدف حفظها من التلف ،  مشيراً إلى أنه في زيارة لدولة أيطاليا بهدف التمكن من إنهاء إجراءات تنظيم رحلات خط الرورو بين الدولتين .

قد وقعّت وزارة النقل، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية اتفاقية بين حكومتي مصر وإيطاليا، بشأن النقل الدولي للبضائع بواسطة المركبات البرية المقطورة (المقطورات وشبه المقطورات) باستخدام خدمات الدحرجة «الرورو».

نظام النقل رورو اختصار لـ «roll-on» و«roll-off»، وهو أسلوب يُستخدم في نقل البضائع بين الدول، عبر خط بحري تصدر من خلاله المنتجات على شاحنات تنقلها عبّارات تُسمى «سفن الدحرجة» ، ويهدف المشروع لزيادة وتسريع التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا وزيادتها.

ظهرت المقالة «خط » DFDS يستهدف تنظيم رحلة اسبوعيا لنقل الحاصلات الزراعية بين مصر وأيطاليا أوروبا       أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى