أخر خبر

خط توركن لاين التركي ينظم 3 رحلات مع الموانئ المصرية

يعكف خط توركن لاين على تشغيل 3 رحلات شهرية بين موانئ الإسكندرية وبورسعيد ونظيريهما فى تركيا بهدف نقل البضائع العامة والحاويات، بحسب حسن عبد القادر، رئيس شركة لات للشحن وكيل الخط التركي بمصر.

عبدالقادر، قال في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، إن الخط يعمل منذ سنوات على نقل البضائع العامة والحاويات بين الموانئ المحلية والتركية.

وأشار إلى أن الإقبال على نقل البضائع من خلال الخط شهدت انتعاشًا خلال الربع الأخير من العام الماضي بسبب اضطراب حركة التجارة العالمية فى البحر الأحمر جراء استهداف جماعة الحوثي اليمنية السفن العابرة المتجهة إلى إسرائيل بهدف الضغط عليهم لوقف العدوان على غزة .

ولفت إلى أن الخط يعمل على نقل البضائع والحاويات فى البحر المتوسط، ما مكنه من الابتعاد عن اضطرابات الملاحة فى البحر الأحمر .

وذكر أن أسعار نولون الشحن ارتفعت 150 % خلال الربع الأخير من العام الماضى بسبب اضطراب حركة التجارة العالمية بعد أن اضطر عدد من الخطوط الملاحية لتغيير مسارها للاتجاه إلى طريق رأس الرجاء الصالح للابتعاد عن مخاطر العبور في البحر الأحمر .

وأرجع ارتفاع التأمين على شحن البضائع خلال الفترة الراهنة إلى المخاطر التي تتعرض لها السفن فى البحر الأحمر، مشيراً إلى سلاسل الإمداد العالمية تأثرت بشكل سلبي من هذه الأحداث.

ظهرت المقالة خط توركن لاين التركي ينظم 3 رحلات مع الموانئ المصرية أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى