أخر خبر

رئيس قناة السويس: 70 سفينة متوسط العبور بالقناة يوميا وغدا يمر 44 فقط

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن الأزمة الحالية في منطقة البحر الاحمر مؤثرة على العالم كله وليس على قناة السويس فقط، موضحا أن هناك عدد من الشركات التي أعلنت عن مرور السفن الخاصة بها عبر طريق رأس الرجاء الصالح وهناك سفن لهم تمر من قناة السويس.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء دي أم سي»، عبر قناة «دي أم سي»، أن الشركات تتعامل ب3 سيناريوهات، اولها؛ أن السفن التي تحمل على متنها الشحنات الضرورية تمر من خلال طريق رأس الرجاء الصالح وبعض السفن الأخرى تبقى في الموانئ وهناك بعض السفن تحركت من الموانئ وانتظروا بأقرب ميناء.

وشدد على أن تأثيرات الحوثيين على الملاحة بالبحر الأحمر لم يصل تأثيرها إلى قناة السويس إلا في نهاية شهر ديسمبر، مؤكدًا أن هناك تأثير بانخفاض 30% من عدد السفن و40% من العائد بالدولار، موضحًا أنه مر اليوم 46 سفينه وغدًا سيمر 44 سفينة وليس هذا العدد الذي كان يمر بالقناة 70 سفينة يوميًا.

وأوضح أن مرور السفن عبر طريق رأس الرجاء الصالح ليس مهمة سهلة وليس لكل السفن القدرة على المرور بهذا الطريق، مؤكدًا أن السفن تواجه أجواء صعبة ورحلة أطول لـ15 يوم وتستهلك وقود أكبر والتأثير البيئي يزيد من ثاني أكسيد الكربون.

ونوه بأن طريق رأس الرجاء الصالح ليس به ميناء وحال حدوث أي عطل لن يحصل على دعم، مشددًا على أن المرور من طريق «رأس الرجاء الصالح» مليء بالأعباء ويعرض الشاحنات لأزمات جوية بالأخص في فترة الشتاء بمنطقة المحيط الهندي.

ظهرت المقالة رئيس قناة السويس: 70 سفينة متوسط العبور بالقناة يوميا وغدا يمر 44 فقط أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى