أخر خبر

مجموعة « CMA CGM» تؤكد حرصها على استمرار حركة سفنها عبر قناة السويس

أكدت كريستين كابو نائب الرئيس التنفيذي للأصول والعمليات بمجموعة CMA CGM  حرص المجموعة على الحفاظ على استمرار حركة عبور السفن التابعة لها عبر قناة السويس لما تمثله القناة من ممر حيوي لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.

جاء ذلك خلال لقائها مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

وأشارت  إلى استمرار سياسة المجموعة في مراقبة تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر عن كثب واتخاذ ما يلزم من إجراءات لترتيب جداول الإبحار للسفن التابعة للمجموعة حيث مازالت تعبر سفن تابعة للمجموعة عبر قناة السويس فيما تلجأ بعض السفن الأخرى للالتفاف حول طريق رأس الرجاء الصالح.

 وأوضحت كابو أن المجموعة لجأت لتحويل مسار بعض السفن التابعة لها بصورة مؤقتة والالتفاف حول طريق رأس الرجاء الصالح نظرا للأوضاع الأمنية، مشيرة إلى أن غالبية السفن التي تحولت عن عبور قناة السويس لم تكن القناة كطريق بحري خيارها الأول حيث كانت وجهتها الساحل الأمريكي.

تناول الاجتماع تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ومراجعة سياسة الخط الملاحي الفرنسي  CMA CGM” تجاه الأوضاع الأمنية في المنطقة.

من جانبه أكد الفريق أسامة ربيع  رئيس هيئة قناة السويس حرص الهيئة على تحقيق التواصل الفعال مع كافة عملائها والتنسيق المشترك للوصول إلى آليات عمل بناءة تلائم التعامل مع الأوضاع الراهنة، معربا عن استعداد الهيئة الدائم للتعاون مع الشركاء والعملاء.

وأضاف رئيس الهيئة أن الأوضاع الحالية تظل مؤقتة وهو ما يجعل من التواصل الفعال والتنسيق المشترك الطريقة المثلى لمراجعة سياسات الخطوط الملاحية للإبحار في المنطقة والتي تحدد وفقا للعديد من العوامل من بينها العامل الأمني

ظهرت المقالة مجموعة « CMA CGM» تؤكد حرصها على استمرار حركة سفنها عبر قناة السويس أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى