أخر خبر

مجلس الوزراء: التعاون بين ميرسك وقناة السويس مستمر ولا يعوقه شيء

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل اللقاء الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المدير التنفيذي لمجموعة «ميرسك» العالمية فينسنت كليرك، والذي جاء في إطار المتابعة للتطورات الأخيرة للأوضاع في منطقة البحر الأحمر والتعاون القائم بين الشركة وهيئة قناة السويس.

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، يقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر قناة «MBC مصر»، إلى وجود تعاون بين هيئة قناة السويس والشركة العالمية في العديد من المجالات، بخلاف نشاط «ميرسك» في مجال الشحن.

وأشار إلى الاحتفال مؤخرًا بتدشين أول سفينة للشركة تمون بالوقود الأخضر وتمر من قناة السويس، موضحا أن «رئيس الهيئة الفريق أسامة ربيع، أجرى زيارة إلى الدنمارك، وتم الاتفاق على تعزيز مجالات التعاون مع الشركة لتطوير محطة حاويات، والتعاون في مجال تخريد السفن وغيرها».

وأضاف أن التعاون بين ميرسك وقناة السويس بدأ قبل الأحداث الأخيرة في غزة، كما أنه مستمر ولا يعوقه أي شيء، مضيفا أن اجتماع اليوم تناول تطورات الأوضاع في منطقة البحر الأحمر وبالذات مضيق باب المندب، وكذلك أوضاع الأمن البحري.

وأوضح أن «المدير التنفيذي للشركة أعرب عن تقديره للجهود المصرية في وقف الحرب على قطاع غزة، وتوفير الأمن البحري في منطقة باب المندب، على ضوء الصعوبة والتكلفة للممرات البديلة لقناة السويس»، لافتا إلى أن مسئولي الشركة العالمية أبدوا رؤية عامة حول أهمية توفير الأمن البحري، وانتقدوا الهجمات العشوائية المستمرة على السفن التابعة لها.

وأشار إلى أن «رئيس الوزراء صرح بأن ما يحدث في باب المندب انعكاس مباشر للحرب في غزة، وأكد على ضرورة وقف الحرب في إطار رؤية شاملة لتسوية القضية الفلسطينية، واستعرض جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الإطار».

ظهرت المقالة مجلس الوزراء: التعاون بين ميرسك وقناة السويس مستمر ولا يعوقه شيء أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى