أخر خبر

وزارة النقل تتعاقد مع موانيء أبوظبي لإدارة 3 محطات ركاب سياحية

وقعت وزارة النقل اتفاقية منح التزام تطوير وادارة وتشغيل وصيانة محطات الركاب السياحيه ومجموعة موانئ أبوظبي پڜأن أدارة محطات الركاب السياحية بموانئ الغردقة وسفاجا وشرم الشيخ ،لتكون ضمن شبكة موانئ الدولية التي تديرها المجموعة في اسيا وأوروبا.

وأكد وزير النقل الفريق كامل الوزير ،  , أن  محطة شرم الشيخ  تحتاج لمزيد من التطوير ورفع الكفاءة بهدف رفع كفائتها لكى تتمكن من استقبال اكبر عدد من الركاب .

واضاف الوزير أنه تم التعاون والشراكة مع اشقائنا في الإمارات مع خلال شركة أبوظبي ، التي اصبحت شريك هام وأساسي لتطوير الموانئ وكذلك مجال إدارة محطات الركاب .

واصل وزير النقل ، احنا قادرين نشغل المحطات ولكن الافضل التعاون مع  الشركات العالمية ، لأنها تمتلك القدرة على جذب الركاب من كافة دول العالم ، فى ظل إدارتها عدد من محطات الركاب بعدد من الدول .

وذكر أن شركة موانئ أبوظبى تمتلك مراكب تنقل الركاب السائح من ميناء زايد في الإمارات إلى ميناء العقبة وشرم وسفاجا،مشيرا إلى أن  الشراكة النهارده بين هيئة موانئ البحر الأحمر وشركة موانئ أبوظبي لتسير خط كروز بين مينا زايد والثلاث موانئ ، وذكر أن أهمية التكامل والشراكه مع اشقائنا، وأنه سوف يتم تحرير العقد في القريب العاجل وتوقيع العقد النهائي لمدة 15 سنة.

وتابع وزير النقل : “نقدر ندير محطاتنا وموانينا ولكن لما التعاون مع شركات عالمية كبيرة زي الخطوط الملاحية الكبيرة العالمية والمشغلين العالمين ده بيضيف تجارة كبيرة محتاجها .

وذكر أن الوزارة تستهدف تعظيم تجارة الترانزيت التى تأتي لمصر الا بالتعاون مع الخطوط العالمية .

ظهرت المقالة وزارة النقل تتعاقد مع موانيء أبوظبي لإدارة 3 محطات ركاب سياحية أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى