أخر خبر

وزارة النقل توقع قرض مع البنك الدولي بقيمة 400 مليون دولار لتمويل مشروع الممر اللوجيستي

وقعت وزارة النقل مع البنك الدولي على قرض بقيمة 400 مليون دولار بشأن تمويل مشروع الممر اللوجيستي بين «القاهرة- الإسكندرية»، التى يتضمن إنشاء خطوط سكك حديد جديدة بين منطقة بشتيل حتى ميناء الإسكندرية بطول 220 كم ، لخدمة حركة نقل البضائع عبر خطوط الهيئة .

قالت مصادر مطلعة ، إن الوزارة طرحت مناقصة تأهيلية للشركات العالمية بهدف تقديم عروضها لتحديد التحالفات المتأهلة للمنافسة على المناقصة النهائية .

وأضافت أن 5 تحالفات عالمية تقدمت للمنافسة على المناقصة التأهيلية التى طرحتها وزراة النقل خلال الفترة الماضية .

يبدأ محطة سكك حديد صعيد مصر بمنطقة بشتيل، وينتهى بميناء الإسكندرية الكبير، يربطهما خط السكك الحديدية «بشتيل/ الاتحاد/ إيتاي البارود/ القباري» الجاري ازدواجه وتطويره، مرورا بميناء أكتوبر الجاف من خلال وصلة سكك حديد المناشى/ 6 أكتوبر، والميناء الجاف بالسادات، من خلال وصلة سكك حديد كفر داود / السادات.

بدورة أكد المهندس أحمد مبرووك مدير فرع شركة سالشيف الإيطالية، أن الشركة قدمت عرض بشأن التأهل بالمناقصة بالتحالف مع « تاليس الأسبانية – وأوراسكوم للانشاءات ».

وأضاف أنه من المقرر تقديم العروض الفنية والمالية للشركات العالمية التى تأهلت خلال شهر مايو المقبل ، بهدف المنافسة على الفوز بالمناقصة النهائية .

وأوضح أنه سيتم تنفيذ المشروع من خلال مرحلتين ، الأولى من منطقة بشتيل حتى إيتاى البارود بطول 117 كم ، بينما الثانية تصل إلى ميناء الإسكندرية .

ظهرت المقالة وزارة النقل توقع قرض مع البنك الدولي بقيمة 400 مليون دولار لتمويل مشروع الممر اللوجيستي أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى