أخر خبر

وزير النقل يكشف تفاصيل إنشاء مصنعين لإنتاج قضبان السكك الحديدية والكابلات

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن وزارة النقل مستمرة في تنفيذ بنية أساسية قوية تليق بالجمهورية الجديدة.

وأشار خلال لقاء ببرنامج «على مسئوليتي» تقديم الإعلامي أحمد موسى، المذاع على قناة «صدى البلد»، إلى توقيع اتفاقية مع التحالف الألماني لإدارة وتشغيل محطة الحاويات تحيا مصر 1 في ميناء دمياط، مضيفا أنه تم إنشاء بنية أساسية لمحطة الحاويات.

وجدد الوزير، تأكيده بأن الدولة لن تبيع الموانئ ولن تفرط فيها، موضحا أن ما يحدث ليس بيعا وإنما تشغيل وإدارة.

وأضاف: بجهود مصرية أصيلة وشركات مصرية وطنية واستشاري مصري وموازنة من الحكومة المصرية تم إنشاء البنية الأساسية لمحطة الحاويات، موضحا أن أرصفة المحطة بأطوال 2 كيلومتر وعمق 18 متر مما يساهم في استقبال أكبر المراكب العالمية التي تحمل أكبر عدد من الحاويات تصل إلى 24 ألف حاوية.

وأردف وزير النقل أنه سيكون هناك شبكة من خطوط القطارات الكهربائية تربط بين الموانئ المصرية، لافتا إلى أنه يتم إنشاء 8 شركات في ذات الوقت منهم أول مصنع لتصنيع قضبان السكك الحديدية في منطقة السخنة بالإضافة إلى إنشاء مصنع للوحدات المتحركة في شرق بورسعيد من خلال شركة وطنية وهي شركة نيرك.

وصرح بأنه للمرة الأولى في مصر سيتم إنشاء مصنع لإنتاج الكابلات الكهربائية بهدف التصدير مع جانب شركة السويدي، موضحا أنه تم البدء في تنفيذ محطة مشتركة بين الحبوب وتصدير الكابلات الكهربائية المصنعة في شركة السويدي.

ولفت إلى إنشاء منطقة لوجيستية في طنطا لربط المناطق الصناعية والزراعية، مضيفا أن اختيار طنطا لكونها منطقة تتوسط بين الأماكن الصناعية، وبهدف استقبال الخامات الأولية القادمة من الخارج وتصنيعها وإعادة تصديريها.

ونوه بأن وزارة النقل حصلت على 7 مليارات دولار كقروض تنموية لمشروعات النقل، موضحا أنها تعتبر قرضًا حسنا، تسدد على 35 عاما بفترة سماح 10 سنوات.

ظهرت المقالة وزير النقل يكشف تفاصيل إنشاء مصنعين لإنتاج قضبان السكك الحديدية والكابلات أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى