عاجل

وزير النقل يبحث مع “ألستوم” تنفيذ مشروعات التعاون المشترك

بحث وزير النقل كامل الوزير، مع أندى دلون نائب رئيس شركة ألستوم الفرنسية، الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، التعاون المستقبلي في مجالات النقل المختلفة، وذلك خلال زيارته للعاصمة البريطانية لندن.

واستعرض الاجتماع معدلات تنفيذ خطي المونوريل (شرق النيل، وغرب النيل)، حيث أكد الوزير ضرورة تكثيف الأعمال وسرعة الانتهاء من المشروعين في الموعد المخطط باعتبارهما من وسائل النقل الجماعى التي ستخدم الجمهورية الجديدة وسيساهمان في التخفيف من حدة الاختناقات المرورية في مدن القاهرة والجيزة وخدمة المدن الجديدة وتسريع التنمية العمرانية، فضلًا عن خفض الانبعاثات الكربونية.

كما ناقش الاجتماع آخر مستجدات مشروع الخط السادس للمترو، واستعراض الصيغة النهائية لاتفاقية الشروط والأحكام المخطط توقيعها بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للانفاق وشركة الستوم العالمية.

وناقش وزير النقل مع نائب رئيس شركة ألستوم العالمية، آخر مستجدات التعاون لإنشاء مجمع صناعي ضخم بمدينة برج العرب بالإسكندرية لتوطين كافة صناعات السكك الحديدية المختلفة.

وأشار إلى أن المشروع سيسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية، وسيغطي المصنعين احتياجات صناعات السكك الحديدية ذات الجر الكهربائي والانطلاق للتصدير إلى كافة دول العالم من بداية الإنتاج حيث سيتم دمج هذه المكونات في مشروعات شركة الستوم على مستوى العالم.

وأضاف وزير النقل، أن المجمع الصناعي سيساهم في تحقيق العائد الاقتصادى الكبير من خلال الحد من استيراد الوحدات المتحركة / قطع الغيار والاعتماد على الصناعة المصرية؛ بما يوفر النقد الأجنبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى