أخر خبر

«ألستوم» تضح 100 مليون دولار لتوطين صناعات السكة الحديد بمدينة برج العرب

تستهدف شركة ألستوم العالمية ضخ 100 مليون دولار استثمارات لتنفيذ مجمع صناعي علي مساحة ٦٦ فدانا بمدينة برج العرب بالإسكندرية لتوطين جميع صناعات السكك الحديدية المختلفة ( وحدات متحركة – أنظمة كهروميكانيكية “إشارات / اتصالات / قوى كهربائية / نظم تحكم”).

قال المهندس محمد علي، مدير تطوير الأعمال بشركة ألستوم، إنه سيتم إنشاء مصنعين أولهما يتضمن إنتاج  الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية (إشارات – مكونات – لوحات ودوائر كهربائية للتحكم – ضفائر كهربائية……إلخ)  بينما ينتج المصنع الثاني جميع أنواع الوحدات المتحركة  مثل (المترو – وترام LRT-  – مونوريل – وقطار سريع).

وأضاف علي،  فى تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن المجمع الصناعي سيسهم الحد من استيراد الوحدات المتحركة/ قطع الغيار والاعتماد على الصناعة المصرية،  ما يوفر النقد الأجنبي, بجانب توفير فرص العمل.

جدير بالذكر أن هناك تعاونا قائما بين وزارة النقل وألستوم في عدد من المجالات المهمة مثل تصنيع وتوريد 55 قطاراً مكيفا للخط الأول ‏لمترو الأنفاق “حلوان – المرج الجديدة”، شاملة أعمال الصيانة لمدة 8 سنوات مع توريد معدات الورشة اللازمة لأعمال الصيانة من الشركة الفرنسية.

يأتي ذلك إضافة الى عدد من مشروعات تحديث وتطوير نظم الإشارات بعدد من خطوط السكك الحديدية مثل تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بنى سويف أسيوط بطول 250 كم (والذي تم تشغيله ودخوله الخدمة) ومشروع ازدواج وتطوير إشارات خط طنطا/ زفتى/ الزقازيق، والذي تم توقيع الاتفاقية الإطارية الخاصة به بين الجانبين لتنفيذه من أجل رفع مستويات الأمن والسلامة وزيادة عدد القطارات بالخط،

يشار إلى أن وزير النقل الفريق كامل الوزير التقى أمس السبت، رئيس شركة ألستوم العالمية على هامش زيارته له إلى العصمة البريطانية لندن.

ظهرت المقالة «ألستوم» تضح 100 مليون دولار لتوطين صناعات السكة الحديد بمدينة برج العرب أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى