عاجل

إنشاء مقر لـ”القابضة لمشروعات الطرق” في السعودية

عقدت الجمعية العامة للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والنقل البري برئاسة وزير النقل كامل الوزير، لعرض الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالي 2023- 2024.

ووافقت الجمعية العامة على إنشاء مقر للشركة بالمملكة العربية السعودية؛ بعد أن حصلت على عقود تنفيذ مشروعات داخل المملكة.

وتم التصديق على محضر اجتماع الجمعية العامة رقم 60 بتاريخ 3/10/2023، وعرض تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والخطة للعام المالي 2023-2024.

وخلال الجمعية، استعرض عادل ترك رئيس الشركة، الموازنة التخطيطية للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري عن العام المالي 2023-2024، موضحاً أنه تم إعداد الموازنة وفقا للنظرة المستقبلية المتوقعة والتطور في حجم الأعمال، وآثار التغيرات الاقتصادية، ومتوسط المحقق الفعلي خلال العامين السابقين، والتغيرات المتوقعة في الموازنات المقترحة لجهات الإسناد، والتغير في الأسعار، وبناءاً على ذلك تم تقدير الإيرادات المتوقعة للشركة القابضة بمبلغ 988 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم شراء مصنع لإنتاج الفلنكات الخرسانية للقطار السريع طراز (RFI 260)، ومصنع للفلنكات الخرسانية طراز (B70)، بالإضافة إلى شراء معدات جديدة تجاوزت 300 مليون جنيه، كما قامت الشركة القابضة مع الشركات التابعة وجهات الإسناد المختلفة بتنفيذ مشروعات خلال العام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو 2022 تجاوزت قيمتها 10.5مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى