أخر خبر

جامعة القاهرة الأولى في تطبيق 4سنوات دراسية للهندسة

عميد هندسة القاهرة: اللائحة الجديدة بنظام الساعات المعتمدة

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الخميس، أنه بناء على اللائحة الجديدة داخل كلية الهندسة، تكون كلية الهندسة جامعة القاهرة أول كلية هندسية حكومية تتيح للطالب إمكانية التخرج بعد 4 سنوات.

جاء ذلك في إطار حرص جامعة القاهرة على سد الفجوة المعرفية والتوافق مع الأنظمة التعليمية والعالمية في التعليم الجامعي.

ويتم تطبيق نظام اللائحة الجديدة في كلية الهندسة بدءً من العام الدراسي الجديد 2023/ 2024، كما تتضمن اللائحة الجديدة العديد من المميزات، على رأسها التخرج دون التقيد بعدد محدد من سنوات الدراسة، والسماح للطالب بالدراسة بالخارج سواء عام دراسي كامل أو أطول من عام، وفقًا للشروط المحددة.

فيما أوضح الدكتور حسام عبد الفتاح، عميد كلية الهندسة، أن اللائحة الجديدة في كلية الهندسة سيتم تطبيقها عبر الدراسة بنظام الساعات المعتمدة بالكامل، إذ يتراوح هذا النظام بين الـ 154 و159 ساعة دراسية.

وجاءت أقسام كلية الهندسة جامعة القاهرة كالآتي؛

قسم هندسة الطيران والفضاء، وقسم الهندسة الطبية، وقسم الهندسة الكيميائية، وقسم هندسة الحاسبات، قسم الإلكترونيات والاتصالات الكهربية، وقسم الرياضيات والفيزيقا الهندسية، وقسم الري والهيدروليكا، وقسم التصميم الميكانيكي والإنتاج، وقسم هندسة القوى الميكانيكية، وقسم هندسة الجيولوجيا والتعدين، وقسم هندسة البترول، وقسم هندسة الفلزات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى