أخر خبر

بروتوكول بين ” الإتصالات “وشركات أجنبية لتطوير التكنولوجيا الناشئة

تتعاون وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات مع عدد من الشركات الأجنبية فى مجالات تطوير التكنولوجيا الناشئة بمصر خلال الفترة المقبلة.
قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تتعاون مع شركة ألمانية تطوير تكنولوجيات الكشف المبكر عن بعض الأمراض، بجانب التعاون مع شركة يابانية لاختبار المبيدات وغيرها من المساهمة فى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.
أضاف طلعت خلال منتدى مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية الذى عقدته الغرفة الامريكية اليوم، أن الوزارة تتبنى خطة لإنشاء مجموعة جديدة من المشروعات، فى مجالات التكنولوجيا الناشئة، بالتعاون مع شركات فى البلدان المتقدمة مثل الصين واليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا، حيث ندعم الشركات الناشئة لدورها فى توفير فرص عمل للشباب.
وأشار إلى، أنه تم تحقيق معدلات نمو مناسبة، حيث نسعى لزيادتها الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه وصلت نسبة نمو القطاع بالعام المالى 2018 – 2019 نحو 16%، مقارنة بـ12% للعام المالى 2017-2018.
كما ارتفعت نسبة المساهمة بالناتج المحلى الإجمالى إلى 4% مقابل 3.2%، بما يعادل 3.6 مليار دولار، كما ارتفع معدل التوظيف فى القطاع فى إطار توسيع قاعدة التدريب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى